اسهل طريقة تعملي بيها بط محشي بدون عقد وصعوبات

البط المحشي

رغم أن البط يحظى بشعبية كبيرة في مصر، إلا أن الكثيرون يعتقدون أن تحضيره صعب ويحتاج إلى الكثير من الجهد. لكن في الواقع، الأمر أبسط مما يبدو. وفيما يلي، سنقدم لك طريقة تحضير البط المحشي المصري.

طريقة تحضير البط المحشي: 

هذا الطبق الشهي يبدأ ببطة متوسطة الحجم، ثلاث حبات بصل مفرومة ناعما، حبة طماطم مفرومة، ونصف كوب من الأرز ذي الحبة القصيرة، يتم نقعه في الماء الدافئ لمدة نصف ساعة. توضع جميع هذه المكونات في قدر وتضاف لها رشة من القرنفل المطحون، والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة، وملعقة صغيرة من البهار المشكل والكمون، ثم ملعقة صغيرة من معجون الطماطم، وأخيرًا ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي.

بعد ذلك، يتم تحضير الحشوة، التي تتكون من نصف كيلو من الأرز الطويل الحبة (بعد نقعه لربع ساعة وتصفيته)، والملح والفلفل الأسود، وكوب من البازيلاء والجزر المسلوق، وملعقة كبيرة من الكاري، ونصف ملعقة من الزعفران المطحون، وملعقة كبيرة من بهارات الكبسة المطحونة، وملعقة كبيرة من بودرة البصل، وملعقة كبيرة من بودرة الثوم، وأخيرًا مكعب من مرق الدجاج.

بعد تحضير الحشوة، يتم تحضير البط بشكل منفصل، حيث يتم غسل البط جيداً، ومن ثم يتم حشوه بالأرز وتغلق بواسطة أعواد الثقاب الخشبية. يتم تقلي البصل المتبقي مع قليل من الزيت النباتي في مقلاة، وتضاف لترين من الماء إلى البصل، ويوضع البط المحشي في قدر عميق ويترك على نار هادئة لمدة ساعة ونصف. وبمجرد نضوج البط، يتم نقلها إلى صينية وتدهن بمعجون الطماطم، وتوضع في الفرن حتى تتحمر.