توقعات الأرصاد الجوية من 23 يوليو حتى 28 يوليو 2023 والأرصاد تعلن أسبوع حار بإنتظارنا

الطقس اليوم

تزايد درجات الحرارة يضرب البلاد، مع ارتفاع الرطوبة ليؤثر على الشعور بالطقس

في بيان حديث من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تم الكشف عن توقعات الطقس القادمة بدءًا من اليوم الأحد 23 يوليو وحتى الجمعة المقبلة 28 يوليو 2023. البيان يشير إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، مع توقعات بطقس مائل للحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

تتوقع الهيئة أن يسود الطقس شديد الحرارة ورطب نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. وتشير التوقعات إلى طقس حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة رطبًا ليلاً على كافة الأنحاء.

التوقعات اليومية للطقس من 23 يوليو حتى 28 يوليو

- الأحد 23 يوليو: يتوقع أن تكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر حتى السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

- من الإثنين 24 يوليو إلى الجمعة 28 يوليو: تستمر الرياح في النشاط على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

هنا يجب التذكير بأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، خصوصا مع ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة نهارًا، مما يجعل الإحساس بحرارة الطقس أعلى من المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

الاستعداد للأيام القادمة

إذاً، ماذا يمكن أن نفعل في ظل هذه التوقعات؟ ببساطة، يجب أخذ الحيطة والحذر. احرص على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الأوقات الذروة، ولا تنسى أن تبقى رطبًا بشرب كميات كافية من الماء، خصوصًا في أيام الحر الشديد. الحفاظ على الصحة والسلامة يبدأ بالإعداد الجيد، لذا دعونا نتأهب لأيام الحرارة القادمة.